إنجازات المركز

تم إدراج الجامعة ضمن الجامعات الموصى بها للطلاب من قبل وزارة التعليم العالي في المملكة العربية السعودية.

خضع برنامج البكالوريوس في الاتصال الجماهيري لمراجعة دورية في العام الدراسي 2021-22. اعتادت QADC على الإشراف على العملية برمتها وشاركت في المناقشات خلال مراحل مختلفة من المراجعة الدورية. تمت الموافقة على البرنامج المعدل في اجتماع مجلس الجامعة الذي عقد في يونيو 2022. 

خضعت جامعة GU بنجاح لزيارة موقع افتراضية لمراجعة برنامج BQA لأربعة برامج في الدورة الثانية: بكالوريوس في إدارة الموارد البشرية (BHRM) وبكالوريوس في المحاسبة والمالية (BAAF) وبكالوريوس في برنامج الاتصال الجماهيري (BMC) وبكالوريوس في هندسة التصميم الداخلي (BIDE). حصل برنامج BHRM و BAAF على ثقة كاملة. كما حصل برنامج الاتصال الجماهيري على ثقة كاملة لكن نشر التقرير ما زال معلقا. ينتظر برنامج BIDE تقرير المراجعة.

    • حصل برنامج البكالوريوس في إدارة الموارد البشرية (معهد تشارترد لتنمية الموظفين) على اعتماد CIPD. أصبحت جامعة الخليج أيضًا واحدة من مقدمي الخدمات المعتمدين CIPD.
    • حصل برنامج البكالوريوس في المحاسبة والمالية على إعفاء من 9 أوراق من ACCA (رابطة المحاسبين القانونيين المعتمدين) في شهادة المستوى التأسيسي وحصل أيضًا على اعتماد CMA (معهد المحاسبين الإداريين).
    • حصل برنامج البكالوريوس في برنامج هندسة التصميم الداخلي على الاعتماد لمدة 5 سنوات من معهد الهندسة والتكنولوجيا (IET)
    • حصل البكالوريوس في الاتصال الجماهيري على تقدير من معهد تشارتر للعلاقات العامة (CIPR).
    • كجزء من الاتجاهات الاستراتيجية، تطمح الجامعة الخليجية إلى إطلاق العديد من البرامج الجامعية والدراسات العليا. تم إجراء أبحاث السوق ويتعاون مركز ضمان الجودة والتطوير (QADC) مع فرق البرامج في تطوير مجموعة واسعة من البرامج.

كان مركز ضمان الجودة والتطوير (QADC) مشاركًا بشكل كبير في تطوير الخطة الاستراتيجية الجديدة بالتعاون مع لجنة تطوير الخطة الاستراتيجية. أعد QADC خريطة طريق تعيين المهام على جدول زمني محدد للعمل على الخطة الاستراتيجية للفترة من 2022-2023 إلى 2026-2027. عقد QADC العديد من جلسات العمل مع الموظفين لمراجعة بيان الرؤية والرسالة والقيم الأساسية وصفات الخريجين لضمان مشاركة جميع أصحاب المصلحة في عملية صياغة بيان الرؤية والرسالة. كما عقد الفريق العديد من المقابلات مع شخصيات بارزة من الهيئات التنظيمية ومجلس أمناء الجامعة الخليجية وأصحاب المصلحة الآخرين من الصناعة. بالإضافة إلى ذلك، تم تنظيم عدة جلسات تفاعلية مع الطلاب والخريجين والموظفين لإجراء تحليل SWOT لتلقي ملاحظات مستنيرة حول موقع الجامعة واتجاهها المستقبلي كما ينظر إليه من قبل مختلف أصحاب المصلحة. كانت المقابلات وتحليل SWOT جزءًا من عملية المسح البيئي، والتي شملت أيضًا مراجعة الوثائق وإجراء تحليل PESTEL و TOWS. وقد أنهى الفريق بالفعل الخطة الاستراتيجية.

نفّذ مكتب قياس الأداء (PMO) قياس نتائج التعلّم لجميع الدورات المقدّمة باستخدام المكوّن الإضافي المطوّر في MOODLE بنجاح في العام الأكاديمي 2021-2022.

arAR