حقوق الطلبة

تهتم الجامعة الخليجية بحقوق الطلاب في:

    • تعلم في بيئة تعليمية ، مما يساهم في تنمية التفكير التحليلي للطلاب ويشجعهم على البحث في التعلم مدى الحياة.
    • تحقيق تعليم ممتاز وهادف ضمن الخطط الدراسية المعتمدة.
    • المشاركة في مراجعة المقررات الدراسية وتطويرها وفق سياسات وإجراءات الجامعة.
    • استخدام المرافق الداعمة (المكتبة، خدمات تقنية المعلومات، متجر الكتب، وحدة التعلّم الإلكتروني، المقصف، الأنشطة الرياضية، إلخ).
    • حسن المعاملة والاحترام المتبادل من أعضاء هيئة التدريس والإداريين.
    • أخذ القدرات العقلية والنفسية والجسدية للأفراد بعين الاعتبار.
    • الدراسة في بيئة تعليمية إيجابية ومنظمة خالية من التعصب والتمييز.
    • التزام أعضاء هيئة التدريس بمواعيد المحاضرات والامتحانات وسياسات الجامعة وإجراءاتها ولوائحها.
    • تقديم تظلمهم وفق سياسات وإجراءات الجامعة.
    • الاستفادة من ساعات عمل أعضاء الهيئة التدريسية والتواصل مع المستشارين الأكاديميين.
    • التعبير عن الآراء واحترام طرق التفكير وأساليب التعبير.
    • المشاركة بنشاط في انتخابات وأنشطة مجلس الطلبة.
    • الوصول إلى خدمات التوجيه والإرشاد المهني.

مسؤوليات الطلبة

مسؤوليات الطلاب هي:

    • الوعي والالتزام بسياسات الجامعة وإجراءاتها ولوائحها.
    • الالتزام بالدراسة المنتظمة وحضور المحاضرات في مواعيدها حسب الجدول الزمني والالتزام بقواعد الامتحانات.
    • الالتزام بقواعد سلوك الطلاب واحترام الكادر الأكاديمي والإداري.
    • المحافظة على ممتلكات الجامعة وبنيتها التحتية ومرافقها.
    • المحافظة على الهدوء والالتزام بقواعد عدم التدخين في الحرم الجامعي والمبنى.
    • تمثيل الجامعة بشكل جيد ، وعدم إهانة أي شخص أو مضايقته أو ترهيبه لفظياً أو فعلاً.
    • إظهار الولاء للجامعة ومملكة البحرين.
    • الحرص على حسن المظهر في الجامعة بما يتفق مع قدسية الحرم.
    • إظهار الرغبة في التعاون والعمل كفريق.
    • تعكس النزاهة الأكاديمية والأخلاق من خلال السلوك والعمل خلال مدة الخدمة.

شكاوي الطلبة

تضمن الجامعة الخليجية أن يتمتع الطلاب ببيئة آمنة وعادلة ويتوفر في الجامعة جميع وسائل الراحة اللازمة. يوضح مستند إجراءات شكاوى الطلاب المبادئ التي يتم تطبيقها لتحقيق الصدق والاحترام والثقة والعدالة بين الطلاب والموظفين في الجامعة. ويتعلق المستند بما يلي:

    • شكاوى الطلاب المتعلقة بخدمات الجامعة المقدمة لهم.
    • شكاوى الطلاب من التعسف وسوء المعاملة من قبل أعضاء هيئة التدريس و / أو الموظفين الإداريين.
    • القرارات التي تصدر عن إحدى الإدارات أو المجالس الجامعية (عدا مجلس الجامعة).
    • القرارات الجوهرية المتخذة في شكاوى الطلاب.
    • يمكن للطلاب التواصل مع لجنة التظلمات من خلال وحدة الخدمات الطلابية أو على البريد الإلكتروني: student.complaint@gulfuniversity.edu.bh

لوائح الهواتف المحمولة

على الرغم من أن الهواتف المحمولة هي أكثر وسائل الاتصال شيوعًا وأهميّة بالنسبة للطلاب، فإن استخدامها يقتصر على الأنشطة الأكاديمية فقط خلال الحصص الدراسية الحضورية وعبر الإنترنت. ومن الضروري أن يتم تشغيل الهواتف المحمولة في الوضع الصامت في المكتبة وخلال الاجتماعات والأنشطة اللاصفية. والأهم من ذلك، أنه لا يسمح بدخول الهواتف المحمولة إلى قاعات الامتحانات. وعدم الامتثال لهذا القرار سيؤدي إلى اتخاذ إجراءات تأديبية.

arAR