الجامعة الخليجية تشارك في دورة "Success with the social media" المقدمة من دويتشه فيله الألمانية

فبراير 2021

سند – الجامعة الخليجية

 

شارك مجموعة من منتسبي قسم الإعلام بالجامعة الخليجية في دورة مقدمة من مؤسسة دويتشه فيله DW الألمانية تحت عنوان "Success with the social media" والتي أقيمت على مدار يومي الاثنين والثلاثاء الماضيين عبر برنامج الاتصال المرئي "Zoom".

 

وتأتي مشاركة الجامعة الخليجية في هذه الدورة ضمن الخطة التدريبية الموضوعة لتنمية وتطوير مهارات الطلبة والخريجين وأعضاء هيئة التدريس بالتعاون مع كبرى المؤسسات الإعلامية العالمية، وذلك تماشيا مع رؤية الجامعة في الربط بين الشق التعليمي والشق المهني والاطلاع على أحدث طرق ووسائل التدريب في مجال الإعلام في العالم، بما ينعكس بالفائدة على مخرجات العملية التعليمية.

 

وقد ركزت مقدمة الدورة على إستراتيجيات التوظيف والاستخدام الأمثل لمواقع التواصل الاجتماعي والاستراتيجيات العالمية لتحقيق التأثير المطلوب على الجمهور المستهدف عبر المنصات المختلفة.

 

وفي سياق متصل أعرب الدكتور شريف بدران عميد كلية العلوم الإدارية والمالية عن سعادته للمشاركة في هذه الدورة التي كشفت عن العديد من الأمور الهامة والمتعلقة باكتشاف بعض الخصائص الجديدة في وسائل التواصل الاجتماعي وكيفية توظيف المؤسسات الإعلامية الكبرى في العالم لشبكات التواصل الاجتماعي بطريقة مهنية واحترافية، كما قدم الشكر من جانبه لإدارة الجامعة الخليجية على دعمها المتواصل لتطوير وتنمية مهارات طلاب وخريجي وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة، وذلك ضمن خطتها الاستراتيجية الطموحة لتخريج كوادر وطنية قادرة على خدمة مملكة البحرين.

 

من جانبه، قال الدكتور عبد الله عبد الرحيم، أن الدورة قدمت للمشاركين معلومات قيمة حول أهمية التعرف على المحاور الأساسية التي يجب أن نتطرق إليها وأن نتعامل معها بمنتهى الدقة عند استخدامنا لمواقع التواصل الاجتماعي وهي الجمهور والمحتوى واختيار المنصات المناسبة لهما.

 

وأشاد الدكتور محمد رفعت ببرنامج الدورة مؤكدًا على استفادته الكبيرة من الجانب العملي والتي ستنعكس بالطبع على الطلاب وخصوصا حول كيفية استخدام أبرز التقنيات المستخدمة في عالم شبكات التواصل الاجتماعي.

 

فيما اتفق الطلبة والخريجين المشاركين بالدورة وهم أحمد مسيفر ورائد أيوب وغيداء محمد طلعت بأن محتويات الدورة كانت مفيدة للغاية، حيث ركزت حول أبرز أدوات مختلف شبكات التواصل الاجتماعي وكيفية خلق مضمون مناسب لجميع المتابعين، لتحقيق أقصى فائدة لهم. وأضافوا بأن الدورة هدفت الى تسليط الضوء على أهمية شبكات التواصل الاجتماعي ودورها في تحديد سلوكيات المستخدمين لها وكذلك طرق التفاعل مع محتواها.

 

كما أشارت رئيس وحدة تطوير الموظفين الأستاذة شيرين مراد إلى أن الجامعة الخليجية تمنح أولوية بالغة لتعزيز مفهوم تطوير الذات لدى الأساتذة والموظفين، وتسعى باستمرار لدعم مبادراتهم في التعلم، عبر سلسلة من الدورات المتنوعة.

 

ومن جانبها، بينت منسقة وحدة الخدمات الطلابية الأستاذة مروة السيد "أننا نسعى باستمرار لتشجيع طلبتنا على الالتحاق بورش عمل بالتعاون مع مؤسسات عالمية ومحلية وكذلك نقوم بتنظيم دورات تدريبية اثرائية داخلية بهدف رفع مهاراتهم بما يتناسب مع متطلبات سوق العمل إضافة لتعزيز علاقاتهم بالخبرات العاملة في ذات المجال".