"ماكي" يحاضر عن كتابة المحتوى الإبداعي والسرد القصصي

إعلام الخليجية يشارك بورشة تدريبية دولية برعاية أكاديمية الإعلام الجديد بدبي

يشارك أعضاء هيئة التدريس وطلبة قسم الإعلام بالجامعة الخليجية بورشة تدريبية عن كتابة المحتوى الإبداعي والسرد القصصي من تقديم الكاتب الأمريكى روبرت ماكى، والتى تنظمها أكاديمية الإعلام الجديد بدبي، عبر منصة زوم بدءً من الاثنين 23 نوفمبر وتستمر على مدار ستة أيام متصلة، وفى هذا الصدد عبر رئيس الجامعة الخليجية د. مهند المشهدانى عن سعادته بمشاركة الجامعة فى هذه الفعالية ممثلة فى قسم الإعلام، مؤكداً على ضرورة متابعة مثل هذه الفعاليات لتطوير المهارات التطبيقية والمهنية للطلاب، وأشار المشهدانى إلى كونها فرصة قوية لاطلاع الأساتذة على المدارس الثقافية والمهنية المختلفة كونها فعالية دولية، والتى تنعكس بدورها على العملية التعليمية.

وفى ذات السياق أثنى عميد كلية العلوم الإدارية والمالية د. شريف بدران على الإقبال الكبير من الطلبة للمشاركة بالفعالية، مُصرحاً بأن ذلك يدل على المستوى الثقافى والتعليمى المتميز لطلبة قسم الإعلام بالجامعة الخليجية، وحرصهم الدؤوب على تطوير مهاراتهم، وهو ما تحرص عليه الجامعة من خلال توفير مثل هذه الفرص لطلبتها فى مختلف البرامج الدراسية وتقديم كل الدعم والتشجيع لضمان ربطهم بسوق العمل وتعزيز الجانب الفنى والمهنى لديهم.

وأضافت د. نجلاء الجمال رئيس قسم الإعلام أن الفعالية تستقى أهميتها من مضمونها المُهم والنوعى، وكذلك من مُقدم الورشة بما يتمتع به من خبرات اكتسبها من قلب هوليود، حاز على إثرها العديد من الجوائز العالمية، وأشاد د. عبد الله عبد الرحيم الأستاذ المساعد بالقسم، بالفعالية وأهميتها بالنسبة لأعضاء هيئة التدريس موضحاً على حد قوله "إننا نعيش فى عالم مفتوح ومتطور باستمرار، الأمر الذي يُحتم علينا المتابعة الدائمة لكل ما هو جديد وضرورة الاحتكاك بالأفكار والثقافات والرؤى الفنية الأخرى".

والجدير بالذكر أن أكاديمية الإعلام الجديد في دبي، تُعد أول أكاديمية من نوعها في مجال الإعلام الرقمي بمنطقة الشرق الأوسط وتستعين بمجموعة من الخبرات العالمية المهنية المتخصصة وتسعى إلى فتح أفاق التعاون مع الجامعة الخليجية من خلال تبادل الخبرات ونقل المهارات والمعارف.